أخبار عاجلةحوارات

12 مليون عربي تحت الاحتلال الايراني بالاحواز

صلاح ابوشريف

صلاح ابوشريف: ايران اسقطت أربعة عواصم بأموال عربية

نتمنى من العرب ان يدعمونا كالعواصم الغربية

نطالب بتمثيل الشعب الاحوازي بالجامعة العربية

أجرى الحوار : سعد البحيري و همت داود

هل تعلم ان هناك 12 مليون عربي يعيشون تحت الاحتلال الايراني بعد ان احتلت الدولة الفارسية ارضهم منذ عام 1925م، وهل تعلم ان هذه الارض غنية بثرواتها النفطية والمعدنية وتشكل سلة ايران النقدية التي تستخرج منها 5 مليون برميل يومياً؟

لم يسكت الشعب العربي الاحوازي على احتلال اراضيهم بل قاوم ولا يزال يقاوم الوجود الفارسي في ارضه المحتله ويقدم كل يوم شهداء جراء اعتداءات نظام طهران.

تبلغ مساحة الاحواز 375 الف كم متر مربع ويقطنها عرب لا يحق لهم بناء مسجد او اصدار صحيفة بالعربية او بناء مدرسة عربية أو تدريس اللغة العربية والتاريخ العربي لأولادهم بل عليهم أن يعلموا اولادهم المناهج الفارسية التي تتجنى على التاريخ العربي.

نيوز بكرا التقت صلاح ابوشريف نائب رئيس المنظمة الوطنية لتحرير الأحوازوأمين عام الجبهة الديمقراطية الشعبية للحديث عن معاناة الشعب العربي في الاحواز.

ما الهدف من هذه الزيارة؟

زيارتنا تهدف إلى ايصال صوت الشعب العربي الأحوازي لجمهورية مصر العربية شعبا وحكومة وكذلك ايصال صوتنا للقمة العربية 26 في شرم الشيخ برئاسة الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي والمطالبة بتمثيل الشعب الأحوازي في جامعة الدول العربية.

كذلك نهدف من هذه الزيارة إلى اعلان تضامننا مع الشعب المصري في حربه ضد الإرهاب الذي يستهدف الشعب المصري الشقيق.

هل تواصلتم مع جهات رسمية بمصر؟

نعم ، فنحن نعمل تحت ضوء الشمس وقد سلمنا رسالة لرئاسة الجمهورية طلبنا فيها من مصر أن تتبنى القضية الاحوازية وان تفتح الباب للشعب الاحوازي وهو شعب عربي يكن كل التقدير والحب لمصر منذ عهد الرئيس جمال عبدالناصر .

كما وجهنا رسالة بذات المضمون لكل من امين عام الجامعة العربية وشيخ الازهر ومفتي الجمهورية كما التقينا بقيادات من نقابة العمال والأشراف وغيرهم.

صلاح ابوشريف

 

 

ما هي ردود الفعل على طلباتكم؟

الردود كلها مبشرة وهناك تفهم واسع من الشعب والقيادة في مصر لمطالب الشعب الأحوازي العادلة في الاستقلال والتخلص من الاحتلال الفارسي.

ما هي أهمية هذه الزيارة للقضية الأحوازية؟

الزيارة مهمة لأنها تأتي في لحظة فارقة في تاريخ أمتنا العربية بعد أن استطاعت الدولة الفارسية اسقاط 4 عواصم عربية في اطار خطة التوسع الفارسي في العالم العربي.

هل ايران لها يد فيما يحدث باليمن وسوريا؟

ليس اليمن وسوريا فحسب بل كان لها دور فيما حدث في تونس وليبيا ومصر ولولا يقظة الجيش المصري ورجاله لكانت القاهرة مثلها مثل باقي هذه العواصم .

ما هي مصلحة ايران في ذلك؟

ايران هي المسئول عن اسقاط هذه العواصم العربية عن طريق خلق القتن الطائفية وزعزعة الامن الاجتماعي في الدول العربية وهو مشروع مستمر ومتواصل الهدف منه اسقاط عدد اكبر من العواصم العربية ونحن هنا لنحذر العالم العربي من الخطة التوسعية للدولة الفارسية تحت شعارات مذهبية وطائفية من خلال مرتزقة يعملون بالوكالة لصالح الدولة الفارسية.

والغريب في الامر ان هذا يحدث بمال عربي وثروات عربية تنهبها الدولة الفارسية من ابار البترول التي تستولي عليها من دولة الاحواز العربية المحتلة منذ عام 1925.

ما هي القدرات النفطية للأحواز؟

ايران تستخرج كل يوم 5 مليون برميل من الابار الموجودة في منطقة الاحواز فقط فمعظم الثروة المعدنية للدولة الفارسية تأتي من الارض العربية المحتلة في الاحواز .

هل لكم تواجد في عواصم أخرى؟

نعم نتواجد في عواصم عربية وغربية فمنذ ايام كان هناك وقفة امام هيئة الاذاعة البريطانية في لندن احتجاجا على تجاهل القسم الفارسي بالإذاعة لما يحدث في ارض الاحواز المحتلة من انتهاكات لحقوق الشعب العربي

كيف ترى الموقف العربي من قضيتكم؟

لا يوجد موقف عربي موحد وحقيقي يدعم حقوق الشعب الاحوازي ربما لانشغال العديد منهم بقضايا خارجية لكن نلقى المساندة والدعم من بعض العواصم خارج الوطن العربي وهو الأمر المحزن لدرجة اننا نتمنى ان تهتم الدول العربية بقضيتنا مثل بعض الدول العربية.

هل يوجد تنسيق بينكم وبين اي من المنظمات الايرانية المعارضة؟

بالطبع لا فكلهم يتفقون على احتلال ارضنا العربية وان اختلاف المعارضة والنظام هو حول شكل الحكم بالتالي لا يمكن ان ننسق معهم او ننتظر منهم دعم.

كيف ترى المقاومة على الارض الاحوازية؟

اهلنا في الاحواز يقاومون المحتل بشراسة ولا يكاد يمر يوم دون سقوط الشهداء من ابناء الاحواز الذين يقاومون المحتل الذي ازال دولة ذات سيادة وسلطان عن الحكم .

رسالة أخيرة للإعلام العربي؟

نرجو من الاعلام العربي ان يهتم بقضية الاحواز وان تلقى ما تستحقه من عناية والا يتعامل الاعلام مع العرب الاحواز بوصفهم معارضين ايرانيين بل هم عرب ارضهم محتله وهم يقاومون الاحتلال .

ونشكر شبكة نيوز بكرا الاخبارية على ما تقدمه من دعم لهذه القضية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *