أخبار عاجلةرأي وفكر

وسع الكادر.. برنيس .. نجيب وأوان الحصاد

بقلم : د.نورهان سليمان

هل حانت اللحظة ليتفجر بداخلنا الشعور بالفخر والعزة والاطمئنان بعد أن عربدت بداخلنا لسنوات مشاعر الفقر والضعف والمعاناة الاقتصادية والعجز عن مجابهة متطلبات الحياه اليوميه لابناءنا الأعزاء الذين انصرفوا عن الانصياع لاجيالنا محملين ايانا فاتورة ما يجنيه الجميع.

هل أن الوقت الذى يتسع فيه الكدر الوطنى ليحصد الجميع ثمار التنمية التى دفعنا تكلفتها بالعمل والكد تحت الضغوط والمخاوف وكثير منا بالصمت والترقب بل بانخلاع القلوب والعقول احيانا.

قاعدة برنيس الجوية
قاعدة برنيس الجوية

كم تساءلت الى متى التلويح بالعصى ؟ماذا يجري فى مصر؟ كيف تنفق الأموال على الطرق والكبارى والمدن والعواصم الجديدة؟ وكثير منا صرعى يكابدون الغلاء المعيشي وإجحاف شروط صندوق النقد الدولي.

بل تشككت أحيانا بأن أجيالنا ستنال نصيباً من الجزرة وازدادت المخاوف مع تصاعد وتيرة الأوضاع الخارجية وانهيار أطراف الوطن العربي العراق وسوريا وليبيا ولبنان وتبجح أقطاب شيطانية بالمنطقة مثل تركيا. .ايران..قطر

الى أن تنفست الصعداء وانا أتأمل ضمن رؤية مصر المستقبلية ٢٠٣٠ افتتاح إحدى قلاع العسكرية المصرية على الاتجاه الإستراتيجي الجنوبي الشرقى ،وهى قاعدة برنيس كقوة عسكرية ضاربة في البر والبحر والجو بعد ان سبقها انشاء قاعدة محمد نجيب  العسكريةفى الاتجاه الإستراتيجي الشمالى الغربى، والتى تعدأكبر قاعدة عسكرية في مصر والشرق الأوسط وإفريقيا، ارتباطاً بمختلف المتغيرات الإقليمية والدولية، مما يعزز التصنيف العالمي للقوات المسلحة المصرية بين مختلف الجيوش العالمية .

أدركت أن مابذلناه لم يضع سدى فقد دفعنا فواتير لوجيسيات مستقبلية ستصنع حصنا دفاعيا لمستقبل ابناءنا .. وزاد إدراكي أن لنا جيشاً ودرعا وطنياً نحتمى به لتأمين السواحل المصرية’ قناة السويس, الاستثمارات الاقتصادية , والثروات الطبيعية,  الحماية للمشروعات القومية، “محطة الضبعة النووية، وحقول البترول”.

اننا مررنا بمراحل خفيه من التعبئة الوطنية والعسكرية والأمنية والاقتصادية والنفسية حتى أصبحنا بالفعل قوة يخشاها العالم.

تملكنى اليقين بأننا جاهزون للضرب بالعصا بقوة وقسوة إلى كل من تدنست افكاره لرؤية ذلك الشعب الذي تحمل الكثير للحفاظ على وحده الوطن إلى أن يخرج عن بكره ابيه فى لحمه واحده خلف رئيسة وجيشة وشرطتة وأبناءه جميعا دون فرد من أجل أن يحيا الوطن بعزة وكرامة شعبه وتحيا مصر.

* المقالات المنشورة تعبر عن رأي كاتبها وليس بالضرورة عن رأي الصحيفة.
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *