أخبار عاجلةسوشيال ميدياعربي ودولي

ملكة بيرطانيا تغرد على تويتر بعد افتتاح معرض

اليزابيث الثانية“من دواعي سروري أن افتتح معرض عصر المعلومات في متحف العلوم، وأتمنى أن يسعد الناس بزيارته. إليزابيث آر.”

كانت هذه هي أول تغريدة للملكة اليزابيث الثانية ملكة بريطانيا، أرسلتها على حساب @BritishMonarchy، للإعلان عن افتتاح صالة عرض جديدة بمتحف لندن للعلوم.

ويعد هذا المعرض، الذي استغرق العمل فيه ثلاث سنوات، واحدا من أكثر المشروعات الطموحة التي ينفذها المتحف.

وإلى جانب الأشياء التاريخية، يمكن للزائرين أيضا أن يستمتعوا بالتجارب التفاعلية.

ويطوف معرض عصر المعلومات، الذي افتتحته الملكة صباح الجمعة، بالزائرين في رحلة عبر تاريخ الاتصالات الحديثة، بدء من التلغراف وصولا إلى الهواتف الذكية.

ويضم المعرض أول كابل تلغراف عابر للمحيط الأطلنطي، ربط بين أوروبا وأمريكا الشمالية، وجهاز الإرسال الذي استخدم في بث أول برنامج أذاعه راديو بي بي سي عام 1922، وجهاز الكمبيوتر من طراز NeXT الخاص بالسير “تيم برنارز لي”، والذي تم من خلاله إطلاق أول موقع إلكتروني على شبكة الإنترنت.

وفي المعرض يمكنك أن تطلع على شكل شبكات الهواتف المحمولة، خلال فترة الثمانينيات من القرن الماضي، وكذلك معرفة سلسلة الأوامر التي تشرح ماذا يحدث بالضبط حينما تضغط على رابط إلكتروني.

كما يمكنك أن ترتدي سماعات الرأس الخاصة بسنترالات التليفون في حقبة الخمسينيات، وتستمع إلى شرح من المشغل حول طريقة عملهم.

وأعرب مدير المعرض “تيلي بلايث” عن أمله في أن يكتسب الزائرون، الذين ربما يكونوا قد ملوا إلى حد ما من الثورة الرقمية، رؤية أعمق حول تاريخ الاتصالات.

وقال: ” نريد حقيقة أن يرى الزائرون كيف عاش أسلافنا فترات التحول المشابهة. ثورتنا التكنولوجية ليست الوحيدة، لكنها فقط الأحدث في سلسلة من التحولات التي طرأت منذ اختراع التلغراف الكهربائي، في ثلاثينيات القرن التاسع عشر”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *