قلوب واسرار

علامات الحب بجنون عند الرجال

يبدأ الحب يستحوذ على قلب الرجل وتبدأ حبيبته تأخذ كل مشاعره وتفكيره وتشغل كل وقته فالرجل إذا ما أحب أصبح كتلة مشاعر متحركة قد يفقد عقله وقد لا يستطيع التفكير السليم ولهذا طل علينا مجنون ليلى ومجنون فاطمة ومجنون ….. وتعددت الصفات وتعدد المجانين. فما الحب إلا جنون (شكسبير). فالرجل بقوته وقسوته وقهره يصبح ملاكا رقيقا بين يدي حبيبته وتسيطر على كل عواطفه وتصرفاته فيصبح يدور في فلكها ويبحث عنها ويذوب في هواها. الحب يستأذن المرأة في أن يدخل قلبها، وأما الرجل فإنه يقتحم قلبه دون استئذان، وهذه هي مصيبتنا (برنارد شو). حقا كما قال برنارد فهذه هي مصيبتنا فالرجل قد لا يستطيع السيطرة على قلبه وعواطفه وقد لا يستطيع أن يتحكم في حبه وعشقه فيؤثر على كل تصرفاته والتي تصبح كلها موجهة لحبيبته تلك التي استحوذت عليه وملكته وأصبحت هي كل ما يتمنى ويرجو من الحياة.

البعض يقول إن قلب الرجل مثل الفندق تتعدد غرفه وتتكاثر لتتسع لأكثر من امرأة وأنا أقول لا إن قلب الرجل غرفة واحدة متعددة الأركان وبكل ركن شيء جميل يملأه. يظن البعض أن الرجل يعشق كثيرا ويعشق سريعا لكن الرجل ليس كذلك إنه قد يعجب كثيرا وتلفت نظره سيدات كثيرات لكنها هي واحدة فقط التي يمكن أن تملك قلبه وتستحوذ عليه. يبدأ الحب كما قلنا بلفت انتباه ثم إعجاب وقتها يفتح لها قلبه ليرى هل ستستطيع أن تملأ أركانه وتستحوذ عليه أم لا؟. فإن حدث ذلك كان الحب وبدأ يأخذ طريقه للعشق.

الرجل قد يحتاج حقا لأربع نساء بحياته ولكن قد تستطيع واحدة فقط أن تملأ حياته متى استطاعت أن تكون كل تلك النساء ومتى استطاعت أن تفهم طبيعة أركان قلب الرجل وتملأها بما يريد في كل ركن منه. فتعطيه العاطفة والحب والحنان في جانب كأم، وتعطيه الطمأنينة وتشعره باحتياجها له في جانب كطفلة، وتعطيه المشاعر والرغبة كعشيقة، وتعطيه الإحساس بالدفء والاستقرار كزوجة. هنا فقط نقول إنها قد استطاعت أن تستحوذ على الرجل وتفهم رغباته ومشاعره وأحاسيسه فكل رجل بداخله طفل صغير ورجل كبير وعاشق مدلل ومشاعر أخرى كثيرة بعضها قد يكون متضاربا وبعضها متداخل وتختلف نسب تلك المشاعر والأحاسيس من رجل لآخر لكنها موجودة فمن استطاعت فهمها وتحديد نسبة كل واحدة منها واستطاعت التعامل معها تكون هي الحبيبة الوحيدة التي ملكت قلبه.

المشكلة عندما تفهم الحبيبة مشاعر حبيبها غلط أو أن تقدر نسبتها بطريقة غلط فلا تتعامل معها بالطريقة الصحيحة أو تأخذ جانبا وتترك آخر وقتها يبحث عن واحدة أخرى تملك الركن الناقص ويظل يبحث إلى أن يجد من تستطيع ذلك وقد يجدها وقد يضيع عمره بحثا عنها وقد لا يجدها فيكتفي بمن تملأ ولو جزءا من قلبه ولكن بصدق وحب فتعوضه بعض الشيء عن احتياجه لباقي المشاعر والأحاسيس ويعيش قصة الحب.

الرجل إذا ما وجد تلك التي تملأ حياته يعطيها كل مشاعره وما يملك ويغرقها في حبه ومشاعره وتصير هي الملكة وهو العاشق الذي يحقق أمنيات حبيبته ويدور حولها هائما يرجو الحب والرضا والعشق والهيام. يسخر لها كل الصعب ويحقق لها كل الأمنيات. إذا كنت تحب امرأة فلا تقل لها (( أنا أحبك ))، إن هذه العبارة أوّل ما تجعل المرأة تفكر في السيطرة عليك (كلارك جيبل). صدقت حقا يا كلارك فإن المرأة متى تأكدت من حب الرجل لها بدأت في السيطرة عليه وهو يسلم لها قلبه وعمره ويعطيها الفرصة لتملكه فتسيطر عليه فيصبح حبيبها ومجنونها .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

إغلاق