أخبار عاجلةمنوعات

دراسة : المرأة لا تستطيع كتمان السر لأكتر من 47 ساعة وربع

أربعة نساء من أصل 10 لا يستطعن الاحتفاظ بالأسرار مطلقًا

صدرت دراسة بريطانية جديدة أعدت منذ مدة حول التزام المرأة بالأسرار، وتبين من خلالها أنها لا تستطيع الاحتفاظ بالسر لأكثر 47 ساعة.

وذكرت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية نقلا عن الدراسة التي أجريت على حوالي 3000 امرأة ما بين سن 18 إلى 65 عاما أن المرأة تحفظ السر لمدة 47 ساعة و15 دقيقة بحد أقصى.
وبحسب الدراسة البريطانية، فإن أربعة نساء من أصل 10 لا يستطعن الاحتفاظ بالأسرار على الإطلاق، مضيفة أنهن يكشفن عن الأسرار في غالب الأحيان إلى أزواجهن أو أمهاتهن.

وأضافت الدراسة أن حوالي 40 % من النساء يشعرن بالذنب بمجرد الكشف عن السر.

وأوضحت الدراسة‏ أن‏ المرأة‏ تسمع‏ ما‏ معدله‏ ثلاثة‏ أخبار‏ ثرثرة‏ في‏ الأسبوع‏ وتخبرها‏ لشخص‏ واحد‏ على‏ الأقل.

وأرجعت دراسة سابقة أن الهاتف والإنترنت ساهما في إفشاء الأسرار، سواء عند المرأة أو الرجل، وأشارت الدراسة إلى أن تعوّد الإنسان على حفظ السر أو إفشائه يعتمد على نمط تربيته، فإذا نشأ في أسرة اعتادت على الثرثرة ونقل الكلام، فسيفعل الأمر نفسه.

بالإضافة إلى ذلك، أوضح أحد أساتذة الطب النفسي الاجتماعي أن طبيعة المرأة تحب الحديث مع أي شخص قريب منها إذا حصل معها شيء، كما تنطلق بالحديث بإسهاب دون توقف، بخلاف الرجل الذي يفضّل الانطواء على نفسه وعدم التكلم مع أحد.

والسبب في ذلك، أن الغضب في شخصية المرأة خارجي فتفضفض بمشاعرها وما يضايقها، أو كما يعتقدون بأنها مخلوق ضعيف لا تستطيع السيطرة على نفسها، في ما حدد البعض أن ما نسبته 1% من نساء العالم هنّ من يحفظنَ السر بصدق.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

رأي واحد على “دراسة : المرأة لا تستطيع كتمان السر لأكتر من 47 ساعة وربع”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *