أخبار عاجلةاخبار الاقتصاد

تراجع سعر الريال السعودي اليوم في البنوك المصرية

تراجع سعر الريال السعودي في البنوك المصرية والبنوك الاجنبية العاملة في مصر اليوم بشكل ملحوظ ليصل سعر الريال إلى 4.21 بعد الارتفاع الطفيف الذي حققه الأسبوع الماضي.

أسعار الريال اليوم في البنوك المصرية

وبخلاف البنك المركزي المصري هبطت اسعار الريال في 10 بنوك أخرى هي بنك عودة الذي سجل 4.24 جنيه بينما سجل سعر الريال 4.23 جنيه في كل من البنك المصري الخليجي والبنك الأهلي المصري وبنك مصر ومصرف أبوظبي الاسلامي.
وسجلت اسعار الريال 4.22 جنيه في كل من البنك الأهلي الكويتي (بيريوس) والبنك التجارى الدولي CIB بينما هبط سعر صرف الريال في البنك الأهلى اليونانى بمصر والمصرف المتحد والبنك العربي الافريقي الدولي إلى 4.21 واستقر في باقي البنوك العاملة في مصر عند نفس المستوى.

سبب تراجع سعر الريال

ويعود تراجع اسعار الريال اليوم في مصر إلى تراجع سعر الدولار حيث شهدت أسعار الدولار مقابل الجنيه المصري تراجعا ملحوظًا في كافة البنوك المصرية حيث تخطى سعر بيع الدولار لأول مرة حاجز الـ16 جنيها وهو رقم ظل السعر ثابتا فوقه منذ تحرير سعر الجنيه المصري قبل أكثر من ثلاث سنوات.

وتراجعت أسعار باقي العملات كذلك اليوم الاثنين أمام الجنيه المصري حيث تراوح سعر اليورو ما بين 17.65 إلى 17.76 جنيه بينما تراوح سعر الجنيه الاسترليني ما بين 21 جنيه الى 24 جنيه حيث سجل بنك كريدي أجريكول أعلى سعر لشراء الجنيه الاسترليني اليوم .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *