أخبار عاجلةحواراتفن ومشاهير

“أرب أكتورز ” برنامج لاكتشاف مواهب تمثيلية جديدة

كتبت ـ وفاء مطاوع محمد ابو حجازى ن


محمد ابو حجازى نائب رئيس مجلس إدارة جريدة “نبض الشارع ” ورجل الأعمال ، دخل عالم الأنتاج مؤخرا ببرنامج جيد  تحت مسمى “أرب أكتورز ” من خلاله يتم أكتشاف مواهب تمثيلية شابة جديدة .

نيوز بكرا التقته وكان هذا الحوار :


*ماهى فكرة البرنامج ؟

يقول حجازى البرنامج عبارة عن مسابقة يشترك بها المتسابقين بتقديم الطلبات بشركة “آرب اكتورز” وملئ استمارة بالمجان ـ يتقدم من خلالها المتسابقين لتمثيل مشاهد من الأفلام الكلاسيكية القديمة .

*ماهى طريقة العمل بلجان التحكيم ؟ وطريقة التقديم ؟

البرنامج عبارة عن شركة من مجموعة من الفنانين والمختصيين بعالم الفن منهم المخرج الكبير محمد النجار ، الفنان محمد ابو داود ، رياض الخولى ، الفنانة أميرة العايدى والمؤلف سامح فهمى ، وهم بلجان التحكيم .تقديم الفنان صبحى خليل وسلمى يوسف ، الحلقة الاولى تم تصويرها فى مسرح قصر النيل بالقاهرة .


* ما هو هدف البرنامج ؟ وطريقة التصويت ؟

يقول حجازى هدف البرنامج تخريج دفعة جديدة من المواهب الشابة بالتمثيل ستقسم الى فرق عددهم ” 32 ” فرقة على “16 ” حلقة حتى يتم تصفية الفرق الى فرقة واحدة والفرقة الأخيرة لها جائزة مميزة وهى تقديم” فيلم” من أنتاج الشركة يكون ابطالها افراد الفرقة وسوف يفاجأ الجمهور بوجود لجنة تحكيم متغيرة بكل حلقة منهم 4شخصيات اساسية و3شخصيات متغيرة ،والنجم السوبر هو الحكم الفيصل بالنتيجة .

أما طريقة التصويت سيكون هناك تصويت ألكترونى على مستوى مصر والدول العربية ،كما يوجد فرق كثيرة متقدمة من الدول العربية هناك فرقتين من الأردن ، فرق من المعهد العالى للسينما ، والذين قدمو العرض المصور بالفعل من طلبة المعهد العالى للسينما .
يضيف حجازى ان مهمة لجنة التحكيم تأتى بتقديم المشاهد من الأفلام الكلاسيكية المختارة وتنسيق الفرق وتقديمهم بأحسن صورة من خلال الديكور والملابس .


* كيف يتم إذاعة حلقات البرنامج ؟

يقول حجازى نقوم حاليا بالتفاوض مع عدة قنوات فضائية حتى تكون هناك نسبة عالية من المشاهدة ، وحتى الان نتفاوض مع اكثر من 20 قناة فضائية ليذاع بيوم محدد وساعة محددة ، لاسباب عديدة منها ان البرنامج سيكون من أكبر برامج المسابقات الفنية بمصر من حيث الديكورات والملابس والأخراج .

* هل هناك تشابهه بالبرنامج وبين ” آرب أيدل ” الذى يقدم حاليا ؟

 ان البرنامج يقدم بطريقة جديدة لم تقدم من قبل وهو اكتشاف المواهب الثمثيلية عكس “ارب ايدل ” الذى يكتشف مواهب غنائية ويضيف تقدم الينا عرض من شركة لبنانية بشراء حق العرض أو نعمل بستوديوهات لبنان ولكن يهمنا ان نعمل بشكل مختلف ولا يكون مشابه لبرامج أخرى .

اراب اكتورز



*طريقة أداء الفرق أثناء المسابقة كيف تقدم ؟

ستقدم برومو لعرض مشاهد مجمعة من أحد الافلام عن طريق شاشة عرض كبيرة ، داخل المسرح وسيقدم كل فريق أبداعه بالمشاهد حتى يتم أختيار الأجود ، حيث تقدم المشاهد بطريقة جديدة لكل اداء تمثيلى من افراد الفريق ،كما ان أختيار الفرق والمواهب من أختيار الشركة نفسها .

* ماذا تقدم شركة “آرب أكتورز “بعد أعلان نتيجة البرنامج للفائزين ؟


ستقدم الشركة فيلم جديد يقوم بتمثيلة الفرقة الفائزة والتى سيكون “عددها 5 أفراد أو 6 “ا والتى هى بمثابة المكسب ، للسينما المصرية مع فنانين كبار .

* ما هى الأعمال الجديدة بعد هذا البرنامج ؟

نحن كشركة أنتاج فنى نبحث عن الكلاسيكيات التى تعود بنا الى الافلام الرومانسية والعصرية الراقية ، لذلك تقوم الشركة باعداد موضوعات فنية جديدة ستكون بسلسلة الأفلام والمسلسلات .

أضاف حجازى انه سيكون هناك برامج جديدة تقدم المواهب العلمية والمكتشفين والمخترعين فائقى الذكاء وتسليط الضوء عليها والأهتمام بها كما نهتم بالمواهب الفنية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *